-->
U3F1ZWV6ZTMwMjM3NzE1OTYwX0FjdGl2YXRpb24zNDI1NTE2MDM1Mzk=
recent
أخبار ساخنة

حماية برامجنا من الاختراق كالوتساب والفيسبوك وغيرها

موضوع اليوم:هل يوجد اختراق للواتساب،تليگرام،فيسبو
ك،ايمو،فايبر؟



مقدمة:
اهلا وسهلا بكم احبتي واليوم مع درس او موضوع ليس بجديد عليكم لكن لن يقدمه لحد لكم بالتفصيل التام لكي تفهموا وتسهل عليكم الامور...
اليوم درسنا حول برامج التواصل الاجتماعية المهمة وكيفية الحماية وكيفية ومعرفة هل يتم اختراق هذه البرامج ام لا؟فاليوم كل شيئ نقدمه لكم بالتفصيل الممل،لكن يجب ان تركزوا معي بالشرح،الواتساب،الفايبر،الايمو،التليگرام،الفيسبوك.

الواتساب:ان تطبيق الواتساب تطبيق ممتاز من ناحية الحماية والجميل فيه لايمكنك ان تسجل دخول بوتسابين بنفس الرقم،وفي حالة تم تسجيل الدخول الى واتسابك بنفس رقمك فمباشرة يتم تسجيل الخروج من جهازك،ولايمكن اختراق الواتساب ابدآ الا اذا احد الاشخاص يمتلك رقمك ويأخذ رمز تسجيل الدخول من رقمك،وفي حالة تم تسجيل الخروج من وتسابك من جهازك فأعلم تم اختراقك.
يوجد هناك تطبيق اسمه (واتساب ويب)عمل هذا التطبيق فتح رسائل الواتساب الخاص بك بجهاز ثاني اذا تم السماح له من نفس تطبيق الواتساب الاصلي من جهازك،واذا تم الاتصال بينهم فتظهر عندك اشارة للتنبيه،
نستنتج من هذا ان اختراق الواتساب مستحيل ولايمكن الا اذا كانت بمساعدتك مثل ماقلنا بالشرح.


التليگرام:تطبيق جيد لكن خطر نوعا ما الا اذا كنت محافظ جدآ على هاتفك،خطر من ناحية اذا احد الاشخاص قام بالتسجيل بتليگرام اخر بجهاز اخر بمجرد اخذ رمز التفعيل من شريحتك فسوف يبقى مفتوح عندك وعند الطرف المقابل ولا يمكنك ان تعلم بهذا الامر،فعليك الحفاظ على هاتفك جيدآ،فيمكنك ان تحمي التليگرام الخاص بك بالتحقق بخطوتين من اعداداته،وايضآ من الاعدادات رؤية الجلسات وتسجيل الخروج من الاجهزة الاخرى.


الفايبر:تطبيق ممتاز من ناحية الحماية وايضآ حاله حال الواتساب فعند اي محاولة تسجيل دخول برقمك واخذ الرمز من هاتفك للتفعيل فسوف يتم تسجيل الخروج من جهازك فأعلم هناك خطر.


الايمو:اصبح بالوقت الحالي باعتقادي من اسوء تطبيقات التواصل الاجتماعي لكثرة الاعلانات التي يحتويها ولايقدم خدمة جيدة من ناحية الاتصال عكس ماكان في السابق،ومن ناحية الحماية فيكون شبيه بالتليگرام.


الفيسبوك:الفيسبوك الاكثر شهرة بين الناس ودول العالم والاغلب يستعمل الفيسبوك واكثر الناس الذين يملكون اعمال حرة واعمال تجارية وغيرها وبعضهم يودعون اسرارهم في الفيسبوك وهو لايعلم اي شيئ عن الفيسبوك،فالفيسبوك معرض للاختراق بصورة كبيرة لكن بطرق واخرى،منها طرق محددة يعني يتم تحديد حسابك فيتم اختراقه،وهذا النوع صعب جدآ الا اذا كان محترفين على مستوى عالمي،اما في حالة كان حسابك كان مؤمن بشكل صحيح فلا تبالي،وهناك طرق غير محددة وهي عن طريق روابط،يبعث لك رابط ويطلب منك تسجيل الدخول بحسابك ورمزك فعند تسجيل الدخول سوف يصله بريدك ورمزك ويتم اختراقك،وهناك طرق عن طريق برامج،يتم ارسال لك برنامج ويطلب منك تثبيته بجهازك فعند تثبيت هذا التطبيق الخبيث(ملغم)فيتم اختراق جهازك بالكامل وحسابك،وهناك طرق مدروسة!يعني تتم مصادقتك ويجعلك تثق به كامل الثقة وبعدها يطلب منك ان تعطيه حسابك فعند فتح حسابك عنده فيقوم بتغيير الباسورد ويأخذ حسابك،فعليك معرفة هذه الامور واخذ الحذر منها.


نقاط الحماية:
1.لاتسجل بريدك بأي رابط
2.لاتثق بأقرب الناس لك فأسرارك لك انت.
3.لاتثبت تطبيق بجهازك بدون معرفته ومعرفة الشخص.
4.لاتعطي حسابك لشخص بحجة ان يساعدك وانت لاتعرفه.
5.يجب معرفة كيفية حماية حسابك كعمل المصادقة الثنائية(افضل عملها على التطبيق وليس على الرقم)وايضا وضع جهات اتصال موثوقة واخفاء بريدك ورقمك.


..................
اتمنى ان موضوع اليوم افادكم.....
احمد الموسوي.

الاسمبريد إلكترونيرسالة